المقالات

حد السيف- محمد الصادق- الشرق الأوسط وواو . إستثمار لأجل الإستقرار

0 بدعوة كريمة من الأستاذ الباقر عكاشة وزير الثقافة والإعلام بالولاية الشمالية كنت مشاركا فى برنامج لقاء خاص فى الفضائية مع الوفد المصرى الزائر للولاية الشمالية والذى يمثل شركة الشرق الأوسط القابضة التى تعتبر من أكبر الشركات فى الوطن العربى حيث كان الهدف من اللقاء هو التعريف بمذكرة الشراكة الذكية بين شركة واو للأعمال المتقدمة التى يرأس مجلس إدارتها المهندس هيثم عبد الحميد الخليفة . ومن جانب الوفد المصرى سعادة اللواء ( م ) حاتم حبيب السيد مساعد وزير الداخلية الأسبق المدير العام للشركة والمستشار ياسر فرحات عضو مجلس الإدارة ونائب الأمين العام .
0 المعروف أن شركة الشرق الأوسط زائعة الصيت تعمل فى العديد من المشاريع التجارية والزراعية والثروة الحيوانية والمعادن والمقاولات . وإذا كان القول السائد درهم حظ ولا قنطار شطارة . فنحن نقول أن شركة واو للأعمال المتقدمة التى يرأس مجلس إدارتها المهندس الشاب هيثم عبد الحميد قلبت القول إلى قنطار شطارة وليس درهم حظ . فقد إستطاع المهندس هيثم بما لديه من علاقات وشطارة أن يحقق حلم شركته الكبير بتوقيع عقد شراكة ذكية مع شركة الشرق الأوسط وذلك للعمل فى الولاية الشمالية بمجالات المقاولات والتعدين والمواد الغذائية واللحوم والزراعة . وبعد موافقة حكومة الولاية الشمالية على الشراكة بدأت فعليا الترتيبات اللازمة لتنفيذ العمل خلال العام ٢٠٢٥م بمبلغ خمسين مليون دولار تقوم بدفعها شركة الشرق الأوسط التى ستعمل مع شركة واو على إنشاء أكبر مسلخ للحوم فى الشرق الاوسط .
0 لا شك أن مثل هذه الشراكات وتوقيع الإتفاقيات ستصب فى مصلحة الولاية خاصة أن واحدة من المشاريع التى ستعمل عليها شركة الشرق الأوسط مشاريع البنية التحتية التى ستحقق الكثير من النجاحات للولاية ضف إلى ذلك تشغيل أكبر عدد من الكوادر الفنية وأصحاب الخبرات والعمالة التى ستعمل فى العديد من المشاريع . لذلك قلت لكم أن شركة واو فكرت وقدرت وعملت بقنطار شطارة وليس بدرهم حظ .
0 إننا كصحافة سعداء لمثل هذا العمل الذكى الذى يعود بالفائدة للجميع ويحقق الكثير من المكتسبات والنجاحات ويفتح الآفاق للتطور والتنمية والنماء والإزدهار . ونسأل الله أن يبدأ العمل فى أقرب وقت ممكن والحمد لله أن الولاية الشمالية تعيش فى أمن وأمان وهذا ما أكده اللواء حاتم حبيب والمستشار ياسر فرحات . أما المهندس هيثم عبد الحميد صاحب الرؤى المستقبلية والفكر الثاقب يستحق منا كل التقدير والثناء لأن ما يقوم به عمل جليل وكبير للوطن والمواطنين . وسعدت ايضا والمهندس هيثم يشيد بالجهد المقدر الذى قام به الأستاذ الباقر عكاشة وزير الثقافة والإعلام فى تقريب وجهات النظر بين الجانبين .
0 أمنياتنا بالتوفيق للإخوة الأشقاء من مصر الشقيقة وللإخوة فى شركة واو على هذا الجهد المقدر والعمل الكبير الذى سيبقى خالدا فى دواخل الجميع شلالات وفاء و منابع محبة ومناهل خير .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى