المقالات

وهج الفكرة – أنس الماحي – الجنرال ياسر العطا والتحالف المرتقب ..!!

● قال الجنرال ياسر العطا أحد أشهر نجوم معركة الكرامة والذي تربع علي قلوب السودانيين بخطاباته الحماسية واسلوبه المغلف بالصراحة والوضوح وهيبة العسكر : ( يتشكل حلف استراتيحي بين السودان ودول عظمي داخل وخارج الإقليم لصالح البلاد ) ..!!

● في أعقاب الفشل الزريع للمؤسسات العالمية المرموقة في إيقاف الحروبات ومعاقبة الجناة وبسط السلام والامن لم يكن هنالك خيار غير صناعة تحالف يخدم قضايا الدول داخل مصفوفة الاخذ والعطاء في إطار محددات التحالف المعني فلم تعد المنظمات الدولية قادرة علي فعل شيء إيجابي علي غرار عصبة الأمم المتحدة ومن بعدها هيئة الأمم المتحدة المغلوب علي أمرهما ..!!

● أكتشف السودان حاجته الملحة الي تحالف من وحي هذه التجربة التي لم يتعرض إليها من قبل علي امتداد التاريخ القديم والحديث فأصبح منذ الخامس عشر من أبريل العام المنصرم مواجهآ بتحالف عالمي طامعآ في احتلاله من أجل فرض اسلوب التحكم والسيطرة علي خيراته الكثيرة الماء والذهب واليورانيوم والثروات اللامحدودة ..!!

● تحالف الشر الذي غذي قوات الدعم الصريع بالمال والسلاح والعتاد ومئات الالاف من المرتزقة ، تنوعت الأدوار و ( الكيكة ) واحدة فبريطانيا توفر الغطا السياسي وتحمي الامارات التي تقوم برفد التمرد بالدعم اللا محدود بينما إسرائيل والموساد تواصل في بث السموم و (الخطط ) وفرنسا الحالمة بتعويض حجم الفاقد في غرب افريقيا عينيها علي دارفور تساهم داخل التحالف المذكور ولاتكف عن المساهمة .. !!

● يجب تحريك الملف بسرعة فائقة ولعل الغرض الرئيس لجل التحالفات هو الاستفادة من قدرات الدول داخل مصفوفة التحالف فالسودان بطبيعة الحال مع وجوده القوي والمؤثر في الخضم يعزز قدرته في مواجهة المخاطر الكبيرة التي تواجهه الآن وفي المستقبل مع الأخذ في الاعتبار ان الأمن القومي أصبح جزءآ لايتجزأ من كلية الأمن العالمي .. !!

● تسارع المتغيراتAcceleration of variables في عالم اليوم في متعدد الاتجاهات وما تنتجه من أزمات اقليمية وتشاكسات ومشاكل دولية امنيآ واقتصاديآ وسياسيآ تزيد من الحاجة الي تشكيل تحالفات تقلل من حدة التهديدات كما نعايش الآن في ظل هذا التكالب والاندفاع بشراسة علي السودان ..!!

● أمس اطلق زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تصريحآ قويآ : سنقف دائمًا إلى جانب إيران وسنرد بشكل حاسم ضد أي تهديد ضد حليفتنا إيران ،ونحذر مرتزقة الإمبريالية العالمية _ إسرائيل _من ارتكاب الأخطاء تباعآ ..!!

● ولكن متي يطلق التحالف المرتقب تصريحآ قويآ في وجه تحالف الشر المنهمك في حرب السودان .. متي ؟؟

Mhmdanas936@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى