الرياضة

المُحترفون في الدوريّات الخارجيّة خطوةٌ في الاتّجاه الصّحيح لمنتخب السُّودان عيسى (إخوان).. نجاحٌ كبيرٌ للثنائي.. وآدم وكوكو في الانتظار

الخرطوم : المشهد

شَكّلَ حُضُور بعض اللاعبين السُّودانيين الذين ينشطون في الدوريات الخارجيّة، إضافةً كبيرةً وحقيقيّةً للمنتخب السوداني، الذي يخوض غمار تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦م، حيث أثبتت التجربة النجاح في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد واشتعال الحرب، مِمّا أدّى لتعطُّل النشاط الرياضي بكامله وخلق فجوةً كبيرةً لدى اللاعب السوداني، وفي ظل هذه الأوضاع الاستثنائية، رفع الاتّحاد السُّوداني لكرة القدم راية مواصلة المشوار، وإنّ علم السُّودان سوف يُرفرف في كافّـة المُناسبات الدوليّة، وبروح العزيمة والإصرار جاءت انطلاقة صقور الجديان مُبشِّرةً في تصفيات كأس العالم، وهذا نتاجٌ طبيعيٌّ لجُهدٍ بُـذل من مجلس إدارة الاتّحاد العام لكرة القدم.

ظُهورٌ مُشرفٌ لعيسى (إخوان)

أظهر ثنائي المنتخب محمد وأبو بكر عيسى القادميْن من الدوري الإنجليزي مُستوىً مُميّزاً للغاية وشكّلا إضافةً كبيرةً لتوليفة صقور الجديان، حيث أثبتا أحقيتهما بارتداء شعار المنتخب الوطني الأول، ونجح محمد عيسى في تسجيل هدف السودان أمام توغو في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفٍ لكُلٍّ، وكذلك ساهما بصورة واضحة في الانتصار الذي تحقّق على منتخب الكونغو الديمقراطية، وتواجد هذا الثنائي في توليفة صقور الجديان منح المنتخب قوةً حقيقيّةً، وينتظر أن يقدم عيسى (إخوان) مُستويات أفضل في المُواجهات المُقبلة.

تجربةٌ ناجحةٌ ليسين حامد

واصل النجم يسين حامد، مسيرته الناجحة رفقة صقور الجديان، حيث سبق وأن تم استدعاؤه وشارك بفعالية في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية التي تأهّـل فيها المنتخب للنهائيات، ويسين من العناصر المهمة في كتيبة الغاني كواسي أبياه، فهو إضافةٌ كبيرةٌ للمنتخب الوطني.

يوسف علي يفرض نفسه

فرض الموهوب يوسف علي، نفسه في توليفة صقور الجديان بعد أن أقنع الجهاز الفني بإمكانيات مهولة وفنيات عالية، وهو القادم من الدوري الفنلندي، حيث شارك اللاعب أمام الكونغو وقدم مُستوىً مُقنعاً وفرض نفسة كعنصر أساسي في كُليّة المُنتخب الوطني.

تيري استفاد من الدوري المصري

أظهر النجم سيف تيري مُستوىً جيداً، وهو مهاجم خطيرٌ ومعروفٌ، حيث استفاد اللاعب من استمرارية الدوري المصري، وينشط تيري في نادي فاركو ودائماً ما يُطوِّر الاحتراف مُستوى اللاعب، وينتظر الجمهور السوداني الكثير من المهاجم تيري في مُقبل المواعيد.

آدم وكوكو في الانتظار

وصل لمدينة بورتسودان المحترفان في نادي جرين جلي بالدوري الأسترالي عبد الرحمن كوكو ومحمد آدم قادمين من أستراليا، وذلك لاستخراج جوازي سفرهما الإلكترونيين السودانيين لهما، تمهيداً للانضمام لصقور الجديان في الفترة المقبلة والمشاركة معهم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026م، ووافق اللاعبان على الانضمام لصقور الجديان والدفاع عن ألوان السودان، وبكل تأكيد سوف يُشَكِّلان الإضافة المطلوبة للمنتخب.

خطوةٌ في الاتّجاه الصّحيح

استدعاء النجوم الذين ينشطون في الدوريات الخارجية خطوةٌ في الاتّجاه الصحيح، خاصةً وأنّ هؤلاء مواصلون لنشاطهم دون توقف، في ظل توقف النشاط الرياضي في السودان، ودائماً ما يؤثر توقف النشاط سلباً على لاعب كرة القدم، وهذه الخطوة وإن تأخّرت بعض الشيء، ولكن أن تأتي متأخراً خيرٌ من ألّا تأتي.

جهودٌ مقدرةٌ من قادة الاتّحاد

بذل قادة الاتّحاد السوداني لكرة القدم، مجهودات جبّارة للاستفادة من المواهب السودانية التي تنشط في الخارج، ونجحت الفكرة بنسبة كبيرة بعد إقناع عدد من العناصر للدفاع عن ألوان منتخب السودان، وهنالك المزيد من الاتصالات من قبل قادة الاتّحاد، حيث وجدت هذه الخطوة الاستحسان من جميع أنصار الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى